تحت شعار "مهارة وإتقان وإبداع" قران يفتتح ملتقى اللغة العربية الأول بتعليم صبيا - صحيفة منجد الإلكترونية
الأربعاء 15 صفر 1440 / 24 أكتوبر 2018 حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام



جديد الأخبار
دعوه للتعاون في نشر معاناة مواطنينا

الأخبار أخبار منطقة جازان › تحت شعار "مهارة وإتقان وإبداع" قران يفتتح ملتقى اللغة العربية الأول بتعليم صبيا

تحت شعار
العلاقات العامة والإعلام بصبيا

على شرف سعــادة المشرف العام على المركز الوطني لتطوير تعليم اللغة العربية الدكتور أحمد بن عبد الله قران وبحضور سعادة رئيس قسم اللغة العربية في الوزارة الأستاذ عبد الله بن أحمد الغامدي ومديرتعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس دشن يوم الاثنين 19 / 5/ 1439هـ برنامج ملتقى اللغة العربية الأول والمعرض المصاحب له تحت شعار "مهارة وإتقان وإبداع" والذي تنظمه الإدارة ممثلة في شعبة اللغة العربية لمدة يومين .
وقد بدأ البرنامج بافتتاح المعرض حيث أطلع الجميع على أركانه واستمعوا لشرح وافٍ عن محتوياته والتي اشتملت على إبداعات طلابية وجهود من الميدان في مجال اللغة العربية.
بعد ذلك أقيم حفل خطابي على مسرح الإدارة ألقى خلاله سعادة الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس مدير تعليم صبيا كلمة بين فيها سعادته بحضور الملتقى مشيراً إلى أن للغة العربية أهمية كبيرة وارتباط وثيق, وأضاف أن الجميع يعلق على هذا الملتقى آمال كبيرة راجياً أن يسهم في تحسين وتطوير اللغة العربية، والخروج بمخرجات مثمرة للميدان كون اللغة العربية تمثل هويتنا وأصالتنا.
عقب ذلك ألقى الأستاذ عبدالله بن أحمد الغامدي رئيس قسم اللغة العربية بالوزارة كلمة أعرب فيها عن سعادته بهذا الملتقى مسجلاً إعجابه بما شاهده من إبداعات طلابية بالمعرض, ثم قدم شكره لتعليم صبيا على هذا الحراك المتواصل والمتمثل في تنظيم العديد من الملتقيات التي من شأنها إثراء الميدان بالعديد من التوصيات .
ثم بدأت أوراق العمل والتي اشتملت في جلستها الأولى على ورقة عمل بعنوان "اللغة العربية والتقنيات الحديثة" ألقاها الدكتور محمد داؤد من جامعة جازان ثم تلتها ورقة عمل بعنوان "سلطة التقنية وتحولات الخطاب الشعري" قدمها الدكتورعبد الحميد سيف الحسامي من جامعة الملك خالد وأدار الجلسة الأستاذ فيصل النجمي .
ثم قدم الدكتور أحمد قران الغامدي ورقة عمل بعنوان"مركز تطوير اللغة العربية بالوزارة رؤى وتطلعات" أدار خلالها الجلسة الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية بعد ذلك قدم الأستاذ عبد الله الغامدي رئيس قسم اللغة العربية بالوزارة ورقة عمل بعنوان "الضعف القرائي وأساليب العلاج " وأدار الجلسة مدير الإشراف التربوي بالإدارة الأستاذ عبد الرحيم جباري، واختتمت أوراق العمل بورقه عمل بعنوان" التنمية المهنية لمعلمي اللغة العربية" قدمها الدكتور عبد السلام الناجي من جامعة الأمير سطام قدمها نيابة عنه الأستاذ أحمد هروبي رئيس قسم اللغة العربية بالإدارة وأدار الجلسة الأستاذ ناصر محمد بشيري.


image

image

image

image

image

image

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 1039 | أضيف في : 05-20-1439 11:20 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (8 صوت)


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (منجد الإلكترونية ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها