بالفيديو.. تحطم طائرة "فلاي دبي" جنوب روسيا ومصرع جميع ركابها - صحيفة منجد الإلكترونية
الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017 حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام



جديد الأخبار
دعوه للتعاون في نشر معاناة مواطنينا

الأخبار الأخبار العالمية › بالفيديو.. تحطم طائرة "فلاي دبي" جنوب روسيا ومصرع جميع ركابها

بالفيديو.. تحطم طائرة "فلاي دبي" جنوب روسيا ومصرع جميع ركابها

 بالفيديو.. تحطم طائرة
وكالات :
قال مسؤولون محليون روس إن طائرة ركاب عائدة لشركة فلاي دبي من طراز بوينغ 737 تقلّ 61 شخصاً تحطمت لدى محاولتها الهبوط صبيحة السبت، في مطار مدينة روستوف على نهر الدون جنوبي روسيا.

الناطقة باسم وزارة الطوارئ المحلية، مارينا كوستيوكوفا، قالت إن "الطائرة التي تقل 55 مسافراً وطاقماً من 6 أشخاص، والقادمة من دبي تحطمت لدى محاولتها الهبوط في مطار روستوف على نهر الدون".

وقالت إن النيران اندلعت في الطائرة بعد تحطمها في الساعة الواحدة إلا عشر دقائق بعد منتصف الليل بتوقيت غرينتش، وإن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق في الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت نفسه.

وأعلن مسؤول محلي أن كل ركاب الطائرة البالغ عددهم 61 قُتلوا في الحادث، فيما قال حاكم روستوف على الدون إن معظم الركاب كانوا من الروس.

وأعلنت وزارة الطوارئ في روستوف على الدون أنه من المحتمل أن يكون 3 أجانب من غير الروس على متن الطائرة المنكوبة.

وقالت تقارير أخرى إن مدى الرؤية كان سيئاً والرياح كانت قوية ساعة وقوع الحادث.

وقالت قناة "لايفتشانل" الروسية الإخبارية إن الطائرة ارتطمت بالأرض على مسافة بضعة مئات من الأمتار من مدرج المطار عندما كانت تحاول الهبوط للمرة الثانية في ظروف جوية سيئة.

وقالت وكالة "تاس" الروسية للأنباء إن المطر كان ينهمر بشدة وقت وقوع الحادث، وإن وزارة الطوارئ كانت قد أصدرت تحذيراً بهبوب رياح قوية.

وقالت الشركة المالكة للطائرة ومقرها دبي في موقعها في "فيسبوك": "تؤكد شركة فلاي دبي آسفة بأن رحلتها المرقمة FZ981 تحطمت لدى هبوطها، وأنه تأكد وقوع وفيات نتيجة هذا الحادث المأساوي. غادرت الطائرة مطار دبي الدولي في الساعة 18:20 غرينتش قاصدة مطار روستوف على الدون. ووقع الحادث في روستوف على الدون في الساعة 00:50 غرينتش".

ومضت الشركة للقول: "نعمل كل ما بوسعنا لجمع المعلومات بالسرعة الممكنة. وفي هذه اللحظة تتوجه كل أفكارنا وصلواتنا إلى مسافرينا وطاقمنا الذين كانوا على متن الطائرة. وسنعمل كل ما نستطيع لمساعدة أولئك الذين تأثروا بهذا الحادث".

وقالت: "بدأنا العمل بإجراءات الطوارئ الخاصة بنا، وسنتعاون بشكل وثيق مع كل السلطات المعنية، وسننشر المعلومات حال حصولنا عليها"، كما نشرت الشركة أرقام هواتف خاصة لاتصال أقارب المسافرين وأصدقائهم.

.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 3291 | أضيف في : 06-11-1437 08:33 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

اعلن معنا أعلن معنا

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (منجد الإلكترونية ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها